كهينة لطاد
الرتبة: أستاذة بحث “أ”
القسم: التبليغ المنطوق وعلم أمراض الكلام
الفرقة: الاضطرابات اللغوية التشخيص والعلاج

المنشورات العلمية
لطاد كهينة (2024) ، الجهود العلمية للأستاد الدكتور اسماعيل العيس حول عسر القراءة والكتابة. دار كوكب العلوم. استكتاب جماعي، أفريل.
لطاد كهينة (2024)، عسر القراءة والكتابة في المنظومة التربوية الجزائرية، بين النظري والتطبيقي استكتاب جماعي، دار كوكب العلوم للنشر والطباعة والتوزيع
Lettad Kahina (2024), SYNCHRONIZATION BETWEEN THE COGNITIVE DEVELOPMENT OF THE CHILD AND THE PEDAGOGICAL CONTENT AT THE PRIMARY LEVEL IN ALGERIA: A CRITICAL AND ANALYTICAL ANALYSIS.Avril 2024. https://www.researchgate.net/publication/380290956_
Lettad,K (2023). Manifestations of dyslexia in Arabic-speaking primary school students. Revue Aleph Volume 10, Numéro 4, Pages 11-24 .29 Septembre 2023 https://www.asjp.cerist.dz/en/article/234432.
لطاد كهينة. (2022). أثر تطبيق الطريقة الكلية على تعليم القراءة عند المتعلم المبتدئ. اللسانيات التطبيقية.6(2). ص ص. 85-96. https://www.asjp.cerist.dz/en/article/192672.
بومعراف آسيا.، بكال صونية.، لطاد كهينة. (2022). تحسين الفهم اللغوي باستعمال التكنولوجيا- تطبيق ليكسيكو مثالا. مجلة العلوم النفسية والتربوية. 8(2). ص ص. 52-62. https://www.asjp.cerist.dz/en/article/188154
بداوي فوزية، لطاد كهينة (2022)، نشر كتاب جماعي بمقال تحت عنوان “أخطاء التهجئة لدى المتعلمين الأقسام الابتدائية” ردمك 9-07-888-9931-978. ص.268.
لطاد كهينة.، لطاد ليندا. (2021). أثر المقاربة بالكفاءات على نظام التعليم الجزائري. المجلة الجزائرية للعلوم الاجتماعية والإنسانية 9(1). ص ص. 1070-1091. https://www.asjp.cerist.dz/en/article/157552
لطاد كهينة.، لطاد ليندا. (2021). تصنيف أخطاء عسر القراءة البصري باللغة العربية دراسة حالة. مجلة اللسانيات 27(1). ص ص. 366-389. https://www.asjp.cerist.dz/en/article/157212.
بداوي، فوزية كهينة لطاد (2020). أخطاء الإملاء لدى المتعلمين في الأقسام الابتدائية الثالثة، الرابعة والخامسة. مجلة جويدي للأبحاث الإنسانية. مجلة دولية محكمة العدد 2/3. http://goidi-usa.org/journal
لطاد كهينة (2019)، نشر كتاب تحت عنوان” القدرات القرائية عند ذوي الاحتياجات الخاصة: حالات الشلل الحركي الدماغي” القاهرة، الكويت، الجزائر: دار الكتاب الحديث، ص 160. ندمك 9789773508197.
لطاد كهينة.، سراي سمية. (2018). أثر الخصائص البصرية للحروف العربية في التعرف البصري على الكلمة وتأثيرها لدى الطفل المصاب بالإعاقة الحركية الدماغية. مجلة العلوم الاجتماعية (1)12. https://www.asjp.cerist.dz/en/article/38715
لطاد كهينة (2018). اضطراب الاملاء عند الحبسي. مجلة اللسانيات 24 (1). ص ص. 335-359. https://www.asjp.cerist.dz/en/article/53932
لطاد كهينة (2015). أثر الاضطرابات البصرية الحركية على تعلم القراءة عند الطفل المصاب بالإعاقة الحركية الدماغية. مجلة اللسانيات 23(1). ص ص. 77-95. https://www.asjp.cerist.dz/en/article/23236
المداخلات العلمية
Lettad kahina .Sudité, vieillissement, et fonction cognitive 16 Avril 2024 Journée d’étude . la Faculté de médecine.
kahina lettad et badaoui fouzia. (2024), La géographie cérébrale du langage : mieux comprendre le fonctionnement cérébral du langage pour une intervention plus efficace .November 22-23
لطاد كهينة (2022). فعالية اليوم الدراسي حول دور العلاج الآلي للكلام في إعادة تأهيل المرضى المصابين بالسكتة الدماغية في الوسط الاستشفائي الجزائري يوم 24 ماي 2022 بمداخلة تحت عنوان”تصنيف والتحليل الادراكي للرتّة المكتسبة”
بومعراف آسيا.، بكال صونية.، لطاد كهينة (2020). فعاليات وجلسات مؤتمر التربية الخاصة وصعوبات التعلم يومي 21-23 فبراير 2020 بمداخلة تحت عنوان: “تطبيق ليكسيكو لعلاج الفهم اللغوي” جدّة- المملكة العربية السعودية.
بداوي فوزية، لطاد كهينة (2020). فعاليات المؤتمر الدولي التكويني عن بعد: صعوبات التعلم- تجربةوآليات، يومي 28-29 نوفمبر 2020 بمداخلة تحت عنوان “أخطاء الإملاء لدى المتعلمين في الأقسام الابتدائية الثالثة، الرابعة والخامسة”.
لطاد كهينة، بداوي فوزية، زاكي وداد ، بابا راضية، (2017). ندوة علمية حول عسر القراءة النمائي: من التشخيص إلى العلاج، يوم 26 نوفمبر 2017 بمداخلة تحت عنوان: “إعداد استبيان للكشف عن صعوبات تعلم القراءة والكتابة في الوسط المدرسي الجزائري”
لطاد كهينة.، سراي سمية. (2013). ملتقى دولي حول المعحم الذهني يومي 18-19 ديسمبر 2013 بمداخلة تحت عنوان: “أثر الخصائص البصرية للحروف العربية في التعرف البصري على الكلمة وتأثيرها لدى الطفل المصاب بالإعاقة الحركية” بفندق الأمير الجزائر العاصمة.